قناة الجزيرة ترفض مزاعم آل جور بشأن صفقة

Wed Aug 20, 2014 6:55am GMT
 

20 أغسطس آب (رويترز) - رفضت قناة الجزيرة التلفزيونية مزاعم نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور ورجل الأعمال جويل هيات بأن القناة التي تتخذ من قطر مقرا أخلت بالعقد المبرم بين الجانبين لشراء قناة كرنت تي.في.

ورفع جور وشريكه دعوى قضائية بحق الجزيرة يوم الجمعة زعما فيها أن القناة الاخبارية مدينة لهما "بعشرات الملايين من الدولارات".

وقالت الجزيرة التي اشترت كرنت تي.في مقابل 500 مليون دولار تقريبا إن مجموعة جور-هيات تعهدت بتعويضها بعد عملية البيع في حالة رفع دعوى على الشركة لإخلالها بأي عقود ترجع إلى فترة إدارة جور وهيات للقناة.

وقالت الجزيرة أمريكا في بيان أمس الثلاثاء إن أطراف ثالثة تزعم أن كرنت تي.في أخلت بالعقود خلال فترة إدارة مجموعة جور-هيات للقناة وأضافت أن تطمينات جور وهيات عن التزام كرنت تي.في بالعقود "غير دقيقة".

وقالت الجزيرة إنه بموجب صفقة البيع جنبت مجموعة جور-هيات مبالغ مالية مجمدة لاستخدامها إذا اضطرت الجزيرة للتعويض عن أضرار أو تسوية نزاع قانوني مع طرف ثالث.

وتابعت الجزيرة "بدلا من تعويض الجزيرة لجأ جور وهيات إلى إقامة دعوى قضائية وقائية ومناورات علاقات عامة يحركها محامون."

وقال ديفيد بويز المحامي الذي يمثل جور وهيات الأسبوع الماضي إن المجموعة طلبت من المحكمة أن تأمر الجزيرة أمريكا في بيان "بوقف الحجز الجائر للأموال المجمدة التي يملكها حملة أسهم سابقين في كرنت."

وترد الجزيرة على ذلك بأن الأموال المجمدة مخصصة لتعويضها وتقول إن مطالبات التعويض تزيد على هذه المبالغ.

واستخدمت الجزيرة استحواذها على كرنت تي.في لتدشن قناة اخبارية تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لمنافسة قنوات سي.ان.ان وام.اس.ان.بي.سي وفوكس نيوز. (إعداد سها جادو للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)