August 12, 2018 / 5:04 PM / in 4 months

تلفزيون-حب ودعم الجمهور والزملاء يغمران إليسا في أول حفل بعد تعافيها من السرطان

المصدر تلفزيون رويترز وروتانا للإنتاج والتوزيع الفني

القيود الجزء الخاص بشركة روتانا للإنتاج والتوزيع الفني يتعين عدم طمس شعار الشركة عند بث اللقطات وعدم استخدامها بعد الساعة 23.59.59 بتوقيت جرينتش يوم 12 سبتمبر أيلول 2018

القصة

في أول ظهور لها بعد كشف تعافيها من السرطان قوبلت المغنية اللبنانية إليسا بفيض من الحب والمساندة غمرها به زملاؤها في المهنة والجمهور الذي حضر ختام مهرجان أعياد بيروت.

وأطلت إليسا مساء الجمعة (10 أغسطس آب) في الواجهة البحرية ببيروت في فستان ذهبي قصير براق وبدت في حالة صحية ومعنوية جيدة.

وقالت في كلمة بالبداية ”ما باعرف شو بدي أقول.. أنا بحبكم كتير. أول شيء بدي أشكركم، مش على التعاطف لأني ما بدي حد يتعاطف معي.. على محبتكم الكبيرة لي“.

واستهلت الحفل بأغنية (إلى كل اللي بيحبوني) التي كشفت من خلال تسجيلها المصور الأسبوع الماضي عن إصابتها بسرطان الثدي ومقاومتها له وتعافيها منه.

وقالت إنجي جمال مخرجة التسجيل المصور لأغنية إليسا لرويترز ”بدي إياكي تخبري قصتي. بالأول ما فهمت كتير عليها، فكرت إنه قصتها مع النجومية، بعدين قالت لي أنا معي سرطان، كتير، يعني كتير انصدمت لأن كل ها الفترة كنت عم اشوفها وما شكيت بشي وبلشت بدّي أبكي فما خلتني وقالت لي أنا بخير. اجمدي. فلنذهب للعمل، لنبدأ ذلك“.

وأضافت ”باعتقد كمان ببلدنا العربي ما فيه توعية كافية على هيدا الموضوع. هي إليسا لو ما هي متحضرة كيف بدّي أقول؟ هي شخصية متعلمة بشكل جيد، هي بتعمل فحوصات سنوية، وهذا يوضح سبب انها اكتشفت المرض بوقت مبكّر. لأنه هيدا الشي صار معها فكرت أن بإمكانها إنقاذ حياتها، وبالتالي فهناك كثير من النساء اللائي يمكنهن القيام بذلك، ولذلك أرادت هي التحدث لهن“.

وتحظى إليسا (46 عاما) واسمها الحقيقي إليسار خوري بشعبية كبيرة داخل لبنان وخارجه ولديها نحو 13.3 مليون متابع لحسابها بموقع تويتر.

ورفع بعض جمهور الحفل لافتات تقرأ ”بطلة“ فيما حرص البعض الآخر على التقاط صور سيلفي مع ملصق دعائي تظهر فيه إليسا وهي تضع على صدرها ”الشارة الوردية“ رمز مكافحة سرطان الثدي.

وقالت فتاة كويتية من جمهور إليسا تدعى هديل عبدالجليل ”يعني هي بعد كإنسان مشهور فيعني خلت الموضوع ينتشر بشكل إيجابي حق الكل، وشيء مهم الصراحة يعني وخصوصا ها الفترة الناس لاهية بوايد أشياء تنسى صحتها. فكانت صدمة بالنسبة لنا وبنفس الوقت كان دافع انه الواحد يهتم ويسوي فحص سنوي“.

وقال طبيب أمراض النساء وعضو الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي فيصل القاق لرويترز ”باعتقد أنا وغيري بعالم الطب وحتى الأشخاص الناشطين الآخرين إن هذه خطوة كتير جريئة، متقدمة، وخطوة تشجع الكثير من السيدات وحتى من الأزواج على القيام بخطوات لرفع التوعية والكشف المبكر لسرطان الثدي“.

وفي نهاية الحفل استبدلت إليسا فستانها بآخر لونه أحمر وأعادت أغنية (إلى كل اللي يحبوني) لكن هذه المرة برفقة فريق عملها وبعض من الفنانين الذين حضروا خصيصا من أجلها واعتلوا معها خشبة المسرح.

وبعد يوم من انتشار فيديو إليسا على مواقع التواصل الاجتماعي قالت أسماء الأسد (42 عاما) قرينة الرئيس السوري بشار الأسد إنها بدأت تتلقى علاجا من إصابة مبكرة بسرطان الثدي أيضا.

وأظهرت صورة نشرتها وسائل إعلام رسمية سورية السيدة الأولى وهي تجلس مبتسمة تتلقى علاجا وإلى جوارها زوجها الرئيس السوري.

إعداد سامح الخطيب ومحمد محمدين للنشرة العربية - تحرير محمد عبد اللاه

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below