1 شباط فبراير 2016 / 12:10 / بعد عامين

تلفزيون- ورشة عمل لتدريب الآباء والأمهات في لبنان على مواقع التواصل الاجتماعي

الموضوع 1054

المدة 3.24 دقيقة

ادونيس في لبنان

تصوير حديث

الصوت طبيعي مع لغة عربية

المصدر تلفزيون رويترز

القيود يحظر الاستخدام بعد الساعة 10.33 بتوقيت جرينتش يوم 2مارس آذار 2016 بدون تعاقد مسبق.

القصة

بدأت شركة حلول تسويقية وإعلانية لبنانية إقامة ورش عمل تهدف إلى تعليم الآباء كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

وقالت شركة (جوينت ميديا هاوس) إنها قررت إقامة ورشة العمل بعد أن تبين لها أن معظم الأبناء لا يرغبون في تعليم والديهم أساليب الاتصال في هذا العصر بسبب الجهد والتفاني الذي يتطلبه ذلك.

وقالت مديرة المجتمع في الشركة وداد عبود التي تقيم بعضا من ورش العمل ”هلأ اللي رح يصير بخلال ورشة العمل (بالانجليزية) الأهل رح يتعرفوا على مقدمة في الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت (بالانجليزية) و يعرفوا ليش إحنا بنستخدمون وشو الهدف لما فوت على عالم الإنترنت أو عالم وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت (بالانجليزية) لوين بدي أوصل ومن هالمنطلق بنصير نفوت بتفاصيل أكتر ليصيروا هن أخدين الأساسيات (بالانجليزية) بهيدا العالم حتى هن لوحدن لما يفوتوا بيقدروا يكفو الطريق.“

وقال ميشال جليلاتي مدير تطوير الأعمال في الشركة إن من المهم تعليم الآباء والأمهات حول وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت لأن الأبناء غالبا لا يكونون راغبين في التضحية بالوقت لشرحه بأنفسهم.

وأوضح ”أهلنا بيسألونا كتير أسئلة عن التواصل الإجتماعي يا بنكون إحنا مشغولين بشغلنا وما عنا وقت أصلاً لنرد عليهن أو منكون بالبيت وبعدنا جايين من شغلنا ومش بوضع بيسمحلنا ناخذ وقتنا نفسرلن هالشي.. من هالمنطلق وبما أنه إحنا بنحب إنو يعرفوا أكتر ويتواصلوا مع رفقاتن ومعنا بالتكنولوجيا الجديدة واللي هي التواصل الاجتماعي من هون طلعت الفكرة إنو نعلمن متل ورشة العمل (بالانجليزية) هذه.“

وتهدف ورشة العمل إلى تعليم المبتدئين والمستخدمين متوسطي المستوى على حد سواء كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت والسبب في استخدامها.

وقالت إحدى الأمهات المشاركات إنها انضمت للورشة لمعرفة المزيد عن طرق البقاء على اتصال مع أبنائها الذين يعيشون في فرنسا.

وأضافت ليل الخوري ”بدي واكب العصر وكون حد ولادي امرأة عصرية يفتخروا فيني زي ما أنا فخورة فيهم.. صرت أتعلم شوي شوي .. ولما جابو الكمبيوتر إبني اللي بعدو معي يقول لي تعالي أفتح لكي الإنترنت لأحكي مع ولادي بفرنسا.. تعلمت إنو أحكي معن.. وركب لي كاميرا.. يعني صار درجة درجة.. ركب لي كاميرا لشوفون وصرت أنبسط.“

وقالت أم أخرى تدعى وداد معلم وشاركت في ورشة العمل إنها ترى في الورشة تجربة تعليمية.

وأوضحت ”لقيت إنو ما في غير الدورة هي اللي بتساعدني لأقدر كفي هالعالم وفوت في ومضي وقت حلو وأتثقف في نفس الوقت (بالفرنسية) بدي فوت بعالم التكنولوجيا كلها.. بدنا ثقافة.. بدنا علم.. بدنا نكفي لقدام.. ونحنا بعد عنا بعمرنا إنو نكفي بهالعالم الحلو ونعبي وقتنا بشكل مفيد.“

وقالت (جوينت ميديا هاوس) إن ورشة العمل الأولى لها كانت ناجحة وإنها تخطط بالفعل لجلسة أخرى أكبر في مكان أكبر مساحة في بيروت.

خدمة الشرق الأوسط التلفزيونية (إعداد أيمن مسلم للنشرة العربية - تحرير ياسمين حسين)

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below