22 نيسان أبريل 2017 / 02:26 / منذ 5 أشهر

وكالة أنباء روسية تنتقد قصة لرويترز عن تدخل الكرملين في انتخابات أمريكا

موسكو 22 أبريل نيسان (رويترز) - انتقدت وكالة أنباء روسيا سيجودنيا الرسمية يوم الجمعة قصة لرويترز إذ قالت إنها زعمت كذبا أن وسائل إعلام مدعومة من الكرملين حاولت التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وقال متحدث باسم رويترز إن الوكالة تدعم قصتها التي ذكرت حصريا في 19 أبريل نيسان أن مؤسسة بحثية تابعة للحكومة الروسية وتخضع لسيطرة الرئيس فلاديمير بوتين وضعت خطة للتأثير على الانتخابات الأمريكية لصالح دونالد ترامب من خلال جعل وسائل إعلام مدعومة من الدولة تنشر تقارير إيجابية عن ترامب.

وقال ثلاثة مسؤولين أمريكيين حاليين وأربعة سابقين إن قناة روسيا اليوم التلفزيونية ووكالة سبوتنيك للأنباء المدعومتين من الكرملين كانتا ضمن وسائل إعلام مدعومة من الدولة أصدر لها الكرملين تعليمات لنشر تقارير إيجابية عن ترامب ومحاولة تقويض ثقة الناخبين في النظام الانتخابي الأمريكي.

وانتقدت مارجريتا سيمونيان رئيسة تحرير روسيا سيجودنيا وروسيا اليوم قصة رويترز على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة. ونشرت رابطا لوكالة الإعلام الروسية المملوكة مع سبوتنيك لوكالة روسيا سيجودنيا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيمونيان قولها ”تكتب رويترز ما تعرفه من سبعة أشخاص يقسمون أنهم شاهدوا تقريرا روسيا سريا بأعينهم. أو حتى شاهدوا تقريرين. فلنمنح رويترز جائزة أوسكار أفضل فيلم عن جدارة.“

ولم ترد سيمونيان عن طلب رويترز لمزيد من التعليق عبر روسيا اليوم بعد ساعات العمل في موسكو.

إعداد محمد اليماني للنشرة العربية

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below