16 تموز يوليو 2017 / 16:58 / بعد 4 أشهر

موقع اخباري يقول قصة طلب سحب كأس العالم من قطر كانت "غير حقيقية"

لندن 16 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن المؤسس الشريك لموقع اخباري سويسري اليوم الاحد ان القصة التي زعمت ان ست دول عربية طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر نشرتها على ما يبدو نسخة مزيفة من الموقع.

وشمل التقرير، الذي نشر في موقع يشبه موقع ذا لوكال، تصريحات قال إنها منسوبة لجياني انفانتينو رئيس الفيفا.

واشار التقرير الى ان الدول العربية الست، التي أعلنت الشهر الماضي قطع العلاقات مع قطر، بعثت خطابا جماعيا إلى الفيفا يطلبون فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة.

وقال جيمس سافيدج المؤسس الشريك للموقع في بيان اليوم الاحد ”لم يقم الطاقم التحريري في ذا لوكال بكتابة او نشر او حذف المادة محل التساؤل وبالتالي فان ذا لوكال لا يتحمل مسؤولية اي ادعاءات وردت (في القصة)“.

واضاف ”اشارت تحقيقاتنا الى الان الى ان المادة ظهرت على موقع مزيف بدا كما لو انه مثل موقع ذا لوكال بينما لم تظهر تلك المادة على موقع ذا لوكال (الأصلي) على الانترنت“.

ونشرت رويترز القصة بناء على هذا التقرير ثم سحبتها لاحقا.

ويبث موقع ذا لوكال باللغة الانجليزية ويدير تسعة مواقع اخبارية عبر اوروبا. (اعداد وتحرير احمد عبد اللطيف للنشرة العربية)

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below