November 14, 2017 / 12:56 AM / 6 months ago

قناة روسيا اليوم تسجل اسمها في أمريكا تحت بند "وكيل أجنبي"

موسكو/واشنطن 13 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قالت رئيسة تحرير قناة روسيا اليوم (آر.تي) التلفزيونية المدعومة من الكرملين إن قناة (آر.تي أمريكا) التابعة لشبكتها سجلت اسمها لدى وزارة العدل الأمريكية تحت بند ”وكيل أجنبي“.

وكانت وكالات مخابرات أمريكية ذكرت في تقرير صدر في يناير كانون الثاني أن القناة التي تبث برامجها من الولايات المتحدة بمثابة ”الآلة الدعائية الحكومية لروسيا“ وأنها ساهمت في حملة الكرملين للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي لصالح دونالد ترامب الذي كان وقتها مرشح الحزب الجمهوري.

وبعد هذا التقرير أصرت وزارة العدل على أن تفي (آر.تي أمريكا) بمتطلبات التسجيل وفقا لقانون تسجيل الوكلاء الأجانب. وبموجب هذا القانون ستكون القناة ملزمة بالكشف عن معلومات مالية.

ونفت موسكو مرارا مزاعم التدخل في الانتخابات وقالت إنها ترى في الإجراءات ضد روسيا اليوم عملا غير ودي.

لكن مارجريتا سايمونيان رئيسة تحرير روسيا اليوم قالت أمس الاثنين إنها ستلتزم بالطلب لتفادي مزيد من الإجراءات القانونية من قبل الحكومة الأمريكية.

وأضافت ”ما بين القضية الجنائية والتسجيل اخترنا الأخير. نحيي حرية التعبير الأمريكية وكل من ما زالوا يؤمنون بها“.

وأكدت وزارة العدل الأمريكية أنها تلقت طلب تسجيل من شركة (تي آند آر بروداكشنز) التي تشغل استوديوهات قناة روسيا اليوم وتدفع رواتب موظفين يعيشون في الولايات المتحدة وتنتج برامج باللغة الإنجليزية.

وقال دانا بوينتي القائم بأعمال مساعد وزير العدل ”من حق الأمريكيين معرفة من يعمل في الولايات المتحدة للتأثير على الحكومة الأمريكية أو الناس لصالح عوامل خارجية“.

إعداد محمد فرج للنشرة العربية - تحرير ياسمين حسين

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below