18 نيسان أبريل 2013 / 12:12 / بعد 5 أعوام

مواقع الإنترنت الصينية تتناقل خبرا كاذبا عن ركوب الرئيس سيارة اجرة

بكين (رويترز) - نشرت مواقع الانترنت الصينية يوم الخميس تقريرا عن ان الرئيس شي جين بينغ استخدم سيارة أجرة في بكين الشهر الماضي لكن وسائل الإعلام الحكومية نفت النبأ.

الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين يوم 12 ابريل نيسان 2012 - صورة لرويترز من ممثل لوكالات الانباء

وحذفت الكثير من البوابات الإخبارية الصينية الخبر بما في ذلك موقع صحيفة تا كونغ باو التي كانت اول من نقل التقرير.

وحقق التقرير انتشارا هائلا في مواقع التدوين المصغرة والانترنت قبل تدخل وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) وإعلانها عدم صحة النبأ على الإطلاق.

وجاء في التقرير أن الزعيم شي أوقف سيارة أجرة في العاصمة في الشهر الماضي لتقله إلى فندق دياويو تاي.

ونشرت صحيفة تا كونغ باو لاحقا اعتذارا على موقعها وقالت ”بسبب خطأ من طرفنا نشر تقرير كاذب... لهذا نقدم خالص اعتذارنا لقرائنا. وسوف نعتبر هذا إشارة تحذير وسنعاود تقديم تغطية بالغة الدقة للقراء.“

ونقل التقرير عن قو لي شين قائد السيارة الأجرة قوله إنه توقف لرجلين أحدهما يدعى شي وكان في ذلك الوقت الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ثم أصبح بعد اسبوعين رئيسا للصين.

وقال السائق إنه تجاذب أطراف الحديث مع شي قبل أن يدرك شخصيته.

إعداد دينا عفيفي للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below