5 كانون الثاني يناير 2014 / 19:13 / بعد 4 أعوام

ايقاف ثلاثة مخرجين في تلفزيون مصر بعد بث مادة تنسب إنجازات لمرسي

القاهرة (رويترز) - قال مسؤول في قناة النيل الدولية إحدى قنوات التلفزيون المصري الرسمي يوم الأحد إن القناة أوقفت ثلاثة مخرجين عن العمل وأحالتهم للتحقيق بعد بث مادة تنسب إنجازات في عام 2013 للرئيس الإسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

دبابة بجوار مبنى الاذاعة والتلفزيون المصري في القاهرة يوم 29 يناير كانون الثاني 2011. تصوير: اسماء وجيه - رويترز

وأضاف المسؤول لرويترز ”جرت العادة على إحالة المخطئين للتحقيق لكنهم أوقفوا عن العمل أيضا نظرا لحساسية المادة المذاعة.“

وتبث قناة النيل الدولية برامجها باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وفوجيء مشاهدو القناة صباح يوم الجمعة بالقناة تبث برنامجا تضمن فقرة عن إنجازات مرسي وأوقف بث البرنامج بعد نحو ثماني دقائق.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن الثلاثة الموقوفين هم مخرج البرنامج ومخرج التنفيذ والمشرف على البث وهو مخرج أيضا.

ولم يتضح على الفور ان كان بث المادة متعمدا أم على سبيل الخطأ.

تغطية صحفية للنشرة العربية محمد عبد اللاه - تحرير عماد عمر

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below