May 6, 2019 / 11:20 AM / 7 months ago

نيوز كورب تطعن على حكم صدر لصالح جيوفري راش في قضية تشهير

الممثل الاسترالي جيوفري راش لدى وصوله محكمة في سيدني يوم 8 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: ديفيد جراي - رويترز.

سيدني (رويترز) - طعنت صحيفة استرالية تابعة لمجموعة نيوز كورب يوم الاثنين على حكم بمنح الممثل جيوفري راش الحائز على جائزة الأوسكار مبلغ 850 ألف دولار تعويضا عن الأضرار التشهيرية التي لحقت به بسبب مقالات ذكرت أنه تصرف بطريقة غير لائقة تجاه نجمة كانت تشاركه بطولة مسرحية (الملك لير).

وقضت المحكمة الاتحادية الشهر الماضي بأن صحيفة (ديلي تليجراف) التابعة لنيوز كورب في سيدني فشلت في إثبات أن ما نشرته حقيقا.

وقال كامبل ريد المتحدث باسم نيوز كورب في رسالة عبر البريد الالكتروني يوم الاثنين ”ديلي تليجراف تطعن على الحكم الخاص براش“.

وقالت الصحيفة في تقرير يوم الاثنين إن هناك 16 سندا لطعنها، مضيفة أن تعامل القاضي مايكل ويني مع القضية ”أثار مخاوف من التحيز“.

ولم ترد المحكمة الاتحادية على طلب رويترز للتعليق. ورفض محامي راش التعليق.

وذكرت الصحيفة في سلسلة مقالات أن راش الذي كان يلعب الدور الرئيسي في المسرحية المنتجة عام 2015 والمستوحاة من مسرحية للكاتب الإنجليزي وليام شكسبير تتهمه نجمة شاركته بطولة العمل بارتكاب سلوك مشين غير محدد.

وقال راش (67 عاما) إن المقالات المنشورة جرى إعدادها على عجل لأن الصحيفة كانت تريد خلق قصة أسترالية حول اتهامات التحرش الجنسي ترقى لمستوى الاتهامات الموجهة للمنتج الأمريكي هارفي واينستين.

ومنحت المحكمة راش ما لا يقل عن 850 ألف دولار أسترالي كتعويضات أولية وستحدد فيما بعد المزيد من التعويضات عن الأضرار الاقتصادية التي لحقت به مثل فقد أدوار تمثيلية وتأثير ما حدث على حياته المهنية.

إعداد محمود رضا مراد للنشرة العربية - تحرير علا شوقي

0 : 0
  • narrow-browser-and-phone
  • medium-browser-and-portrait-tablet
  • landscape-tablet
  • medium-wide-browser
  • wide-browser-and-larger
  • medium-browser-and-landscape-tablet
  • medium-wide-browser-and-larger
  • above-phone
  • portrait-tablet-and-above
  • above-portrait-tablet
  • landscape-tablet-and-above
  • landscape-tablet-and-medium-wide-browser
  • portrait-tablet-and-below
  • landscape-tablet-and-below