البيت الأبيض: فلين لم يكشف عن أموال حصل عليها من جهات روسية

Sun Apr 2, 2017 8:03am GMT
 

واشنطن (رويترز) - أفادت وثائق كشف عنها البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين لم يكشف عن مدفوعات حصل عليها من شبكة تلفزيونية روسية وشركة ثانية على صلة بروسيا في ورقة كشف حساب قدمها في فبراير شباط.

وقال فلين في الورقة التي وقعها في 31 مارس آذار إنه تحدث إلى جهات روسية من بينها قناة (آر.تي) التلفزيونية التي يمولها الكرملين وخطوط طيران فولجا دنيبر.

ولا تذكر الورقة المبلغ الذي حصل عليه فلين لكن الكلمات التي ألقاها أدرجت تحت بند "مصادر تتخطى 5000 دولار في العام."

ولم تكن هذه الكلمات مدرجة في ورقة أخرى وقعها فلين إلكترونيا في 11 فبراير شباط وكشف عنها البيت الأبيض يوم السبت.

وقد يضيف هذا التباين في المعلومات الخاصة بدخل فلين فيما يتعلق بروسيا إلى مشاكله القانونية. وأجبر فلين الجنرال المتقاعد على الاستقالة في 13 فبراير شباط بعد 24 يوما فقط له في المنصب ويخضع للتدقيق بسبب اتصالاته بمسؤولين روس في إطار تحقيق أوسع بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)

 
مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين - ارشيف رويترز